أغلى 10 سيارات في العالم لسنة 2018
  • Al-Maqala

أغلى 10 سيارات في العالم لسنة 2018

10) بوغاتي شيرون Bugati Chiron - ثمنها: 2.5 مليون دولار

يُعرَف طراز بوغاتي بتحطيم الأرقام القياسية من حيث إنتاج السيارات الأسرع في العالم عند إطلاقها. لطالما استطاعوا صناعة السيارات الأسرع في يومنا هذا ذات أسعار معقولة. لا حاجة للقول إنّها سلعة نادرة، إذ تمّ إنتاج 500 سيّارة فقط حتى اليوم. وبحسب الشركة المنتجة، يمكن أن تصل سرعة الشيرون إلى 97 كلم بالساعة في غضون 2.4 ثانية.


9) باجاني هوايرا بي.سي. Pagani Huayra BC - ثمنها: 2.6 مليون دولار

ترمز بي.سي. إلى بيني كايولا الذي ألهم هوراشيو باجاني خلال مسيرته والذي كان أول من اشترى سيارة من باجاني. تتميّز هذه السيارة بتفاصيلها الرائعة وبخصائص على صعيد كل القطع تقريبًا من الناحية الهندسية.


8) بوغاتي فيرون 16.4 غراند سبورت Bugatti Veyron 16.4 Grand Sport - ثمنها: 2.6 مليون دولار

هذه لسيت مجرد سيارة. إنها تجربة رائعة تَعِد بها الشركة كل من يشتري هذه التحفة. تتحمّل الديناميكيات الهوائية المثالية التصنيع سرعة قياسية ما جعلها السيارة الأسرع على وجه الأرض عند إطلاقها. تصل سرعتها إلى 400 كلم في الساعة في 32.6 ثانية.


7) لافيراري اف.اكس.اكس. كي Laferrari FXX K - ثمنها: 2.7 مليون دولار

كشفت شركة فيراري عن ثالث سيارة في تاريخ البرنامج. وتدّعي أنّ ال اف.اكس.اكس.كي تجتاز حلبة فيورانو التي تبلغ 1862 ميلًا في غضون دقيقة و14 ثانية.

لا يوجد سوى 40 نسخة من هذه التحفة الفنية في السوق، لذلك فحظك سيء إذا كنت تنوي اقتناء واحدة، إلا في حال قرَّر أحد المالكين عرض سيارته للبيع!


6) فيراري بينينفارينا سرجيو Ferrari Pininfarina Sergio - ثمنها: 3 مليون دولار

تمكّنت هذه السيارة من احتلال مكانة متقّدمة بين السيارات العشر الأوائل من ناحية الحصرية، إذ تمّ إنتاج ست سيارات منها فقط ليتمّ بيعها لزبائن محدَّدين أرادت الشركة ببساطة تكريمهم.


5) أستون مارتن فالكيري Aston Martin Valkyrie - ثمنها: 3.2 مليون دولار

تتميز هذه السيارة بإطارات يمكن أن تسجّل سرعة قصوى وتيار هوائي فائق. وصرّحت شركات التصنيع عبر تويتر بأنَّ كل من يشتري سيارة ويبيعها فورًا لتحقيق الأرباح، لا يحق له فيما بعد شراء سيارة أخرى منها على الإطلاق.


4) ليكان هايبر سبورت Lykan Hypersport - ثمنها: 3.4 مليون دولار

تُعتبر هذه السيارة الأكثر حصرية من حيث ندرتها وثمنها، فقد أُنتج سبع سيارات منها فقط. هايبر سبورت هي السيارة الأولى التي تحتوي مصابيحها الأمامية على الماس، بالإضافة إلى شفرات تيتانيوم بتقنية ليد مع 420 ألماسة. كما طُرِّزت المقاعد بخيوطٍ من الذهب الحقيقي.


3) كوينيجسيج تريفيتا Koenigsegg Trevita - ثمنها: 4.8 مليون دولار

أُنتجت ثلاث سيارات من هذا الطراز فقط ما يجعلها السيارة الأكثر حصرية على الإطلاق. تُعرَف ألياف كربون الكوينيجسيج بفرادتها. لم تتمكن شركات التصنيع قبل هذه السيارة من الحصول سوى على ألياف كربون سوداء تقليدية.


عندما تتعرض التريفيتا للشمس، تشعُّ بريقًا وكأنها تحتوي على مليون ألماسة صغيرة داخل هيكلها المرئي المصنوع من ألياف الكربون. تصل سرعتها إلى 100 كلم في الساعة في 2.9 ثانية.


2) مرسيدس- بنز مايباخ اكسيليرو Mercedes-Benz Maybach Exelero - ثمنها: 8 مليون دولار

توفر هذه السيارة مزيجًا رائعًا، فهي تملك طاقة السيارات الرياضية الخارقة وتمنحك في الوقت نفسه رحلة مريحة وفاخرة.


1) رولز رويس سويبتايل Sweptail by Rolls Royce - ثمنها: 13 مليون دولار

في العام 2013، توجه عميل لم تُكشف هويته إلى شركة تصنيع السيارات الفاخرة والمحركات الهوائية البريطانية بهدف تحقيق حلمه من خلال اقتناء سيارة فاخرة فريدة من نوعها وهي عبارة عن كوبيه ذات مقعدين وسقف زجاجي بانورامي ضخم.



ما هي السيارة المفضلة لديك؟



ابدأ بالادّخار فربما تصبح ملكك يومًا ما!

جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle