أفضل التمارين الرياضية المناسبة بحسب برجك
  • Al-Maqala

أفضل التمارين الرياضية المناسبة بحسب برجك

يعتبر بعض الناس ممارسة الرياضة أمر مروع، أمّا البعض الآخر، فيعشقونها. هل أنت من الأشخاص الذين يحبون ممارسة الرياضة، ولكنّك لا تلتزم أبدًا؟ هل خطر لك أنّ ذلك يعود إلى أنّك ربما تختار أنواع الرياضة الخاطئة؟


في الواقع، تؤثر ملامح شخصيتك على أنواع الرياضة التي قد تحبّها. ويقول البعض إنّ برجك يحدّد سمات شخصيّتك. لذا، يمكنك أن تجد التمرين المثالي لك بحسب برجك! قد لا ينطبق ذلك على الجميع ولكن لا مانع من المحاولة.


1- الحمل

يتميّز مواليد برج الحمل بكونهم يحبّون المغامرة بشكل عام. لذا، من الأفضل أن تختار رياضة جماعية فيها منافسة مثل Flywheel، وهي رياضة ركوب الدراجات التي تحسب عدد الأميال التي جريت فيها وتعرض النتائج على شاشة ضخمة.

أو

إنك شجاع ومتفائل ولا تحب الخمول. لذلك ارتد القفازات وابدأ بالملاكمة.




2. الثور

مهما كان التمرين الذي تختاره، حاول أن تقوم به في الخارج. عادة ما يكون مواليد برج الثور هادئين ولديهم علاقة خاصة مع الطبيعة. لذا، حتى لو كنت تمارس اليوغا، فقم بذلك في الخارج لتستمتع أكثر.


حان الوقت لربط الأحذية الرياضية والبدء بالركض: لأنّك عملي جدًّا وولدت للركض يا ثور!



3. الجوزاء

من المعروف عن مواليد برج الجوزاء أنّهم يحبّون التفكير كثيرًا وغالبًا ما يسرحون بالخيال، لذا عليك أن تجد رياضةً لا تحفّز الجسم فحسب، بل العقل أيضًا. إنّ رياضة البيلاتس Pilates خيار مثالي، فهي تتطلّب التركيز على التنفّس وتغير الحركات باستمرار.

أو

ما عليك سوى الانضمام إلى فريق كرة القدم كونك تتميّز بطبيعة لطيفة ومرحة ويمكنك التنافس ضمن مجموعة.




4. السرطان

يعشق مواليد برج السرطان الماء، لذا فإن القيام ببعض الرياضات المائية هو أكثر ما يناسبهم، مثل السباحة أو التمارين الرياضية المائية. ولم لا تحاول ركوب الأمواج أيضًا؟




5. الأسد

يحبّ مواليد هذا البرج أن يكونوا محطّ الاهتمام. لذا، فإنّ أنسب رياضة لك يا أسد هي الزومبا Zumba لأنّها ممتعة وتحرّك فيها عضلات الجسم. ولم لا تتسجّل في دروس رقص مختلفة؟


الإبداع والعاطفة ميزتان للأسد الذي لا يعرف الخوف. لذا لا تفوت أي صفوف من هذه رياضة الـ Crossfit الحماسية التي تحرّك كلّ الجسم.




6. العذراء

غالبًا ما يكون مواليد هذا البرج منهجييّن وفعالين ويحبّون التركيز على التفاصيل، لذا فهم لن يستفيدوا من الانضمام إلى صفّ عادي، لأنهم لن يركزوا خلاله سوى على أخطاء الآخرين وسيرغبون في إصلاحها. لذا، حاول يا برج العذراء ممارسة تمرينات اليوغا في الخارج أو تمارين رياضية على أسطح غير مستقرة ليكون تركيزك على الحفاظ على توازنك فحسب.


يتميّز العذراء بكونه حساسًا جدًّا وخجولاً، ولكنّه دقيق ويركّز على التفاصيل، لذا يُرضيه جدًّا رفع الأثقال الذي يتطلّب دقّة عالية.



7. الميزان

عادةً ما يكره مواليد هذا البرج النزاعات، ويحبّون الهدوء والتوازن، لذا فإن الانضمام إلى صفوف الملاكمة ليس فكرة رائعة بالنسبة إليهم.


يفضّل الميزان ممارسة الرياضة مع أحد الأصدقاء، مثل الركض أو اليوغا. وطالما لديه رفيق، يبقى الميزان ملتزمًا بروتينه الرياضي.




8. العقرب

مواليد برج العقرب شغوفون جدًّا لذا عليهم اختيار رياضة تشكل تحديًا لهم. جرّب الرياضات المائية أو دورات السباحة أو الركض في المياه. توفّر المياه نوعًا من المقاومة مما سيجعل عضلاتك تعمل بجهد أكبر، وفي نهاية تدريب كهذا، ستشعر بالإرهاق ولكن بالنصر أيضًا.



9. القوس

إذا كنت تعرف شخصًا في النادي الرياضي يتفوّق في أي تمرين يقوم به – فهو ربما من مواليد برج القوس. فإنه يعشق الرياضة بامتياز ويحبّ الصفوف التي تجمع عدّة أنواع من الرياضة مثل فنون القتال وتمارين حرق الدهون والقوة واليوغا.



10. الجدي

من المعروف عن مواليد برج الجدي أنهّم استراتيجيين إلى أبعد الحدود، فمتى اعتادوا على روتين رياضي معيّن، التزموا بهد لفترة طويلة. وهم يحبّون التدريبات التي تتطلب العزم والتحمل ويتفوّقون في كلّ أنواع السباقات والماراثون.



11. الدلو

يحب مواليد هذا البرج أن يلعبوا ضمن فريق ويشعروا بأنهم جزء من إنجاز رائع. لذا، جرّب الرياضات الجماعية مثل كرة السلة أو الكرة الطائرة أو صف لياقة بدنية مثل ركوب الدراجات.


سواء أكانت صفوف اليوغا أو ركوب الدراجات، يميل الدلو إلى ممارسة الرياضة ضمن مجموعة أو مع الأصدقاء، وهذا ما يجعله يتعلّق برياضة معينة.



12.الحوت

يشعر مواليد برج الحوت فعلاً وكأنهم سمكة أُخرجت من المياه إذا أُجبروا على ممارسة الرياضة على الأرض لفترة طويلة، لذا فإنّ الرياضات المائية مثالية لهم مثل السباحة والتمارين الرياضية المائية وركوب الدراجات المائية.



وأنت ما هي رياضتك المفضلة؟

ابدأ اليوم بممارسة رياضتك المفضّلة مهما كان برجك لحياة صحية ومليئة بالنشاط!


جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle