أفضل التمارين الرياضية بحسب شخصيتك
  • Al-Maqala

أفضل التمارين الرياضية بحسب شخصيتك

هل تكره ممارسة التمارين الرياضية في قاعة مغلقة لمدة ساعة أم أقل؟ هل حاولت البدء بتمارين الركض مرات عدة ولم تنجح في متابعتها؟ هذا ليس خطأك!


لقد أثبت العلم بأنّ تفضيلاتك في ما يتعلق بالتمارين الرياضية قد تكون مرتبطة بشخصيتك. هذا وقد أشارت دراسة في علم النفس إلى أنّه يمكن لتنسيق شخصية الفرد مع نوع معيّن من التمارين الرياضية أن يزيد من فعالية هذه التمارين. إليك أفضل التمارين لك سواء كنت شخصًا منفتحًا، أو انطوائيًا، أو ما بين بين.


إذا كنت منفتحًا، حاول الـ CrossFit

أنت تنمو في الأوضاع التنافسية التي تتطلب طاقة عالية، ونعتقد بأنك تفضل التدريب في صالة الرياضة مع الكثير من الناس من حولك. حاول الذهاب إلى صفوف الـ CrossFit، والـ Zumba، والـ GRITT، وحتى الـ Boot Camp. فهناك ستتدرب مع أناس آخرين وتتغذى من طاقتهم، والعكس صحيح.


إذا كنت انطوائيًا، حاول القيام برياضات التحمّل الطويل

تتلأم التمارين الهادئة والمصفية للذهن مع الأفراد الذين يفضلون التمرّن لوحدهم عبر الركض، أو السباحة، أو ركوب الدراجة الهوائية في الخارج. وإذا كنت لا تريد التدرّب محاطًا بالكثير من الناس والمدربين الذين يصرخون، ولكن لا يمكنك التدرّب لوحدك بشكل فعال، حاول التدرّب مع مدرّب خاص، أو الذهاب إلى صفوف التمارين الرياضية الهادئة مثل اليوغا والـ Pilates.


إذا كنت متوازن المزاج، حاول القيام بصفوف الدراجة الهوائية Spinning

إذا لست انطوائيًا تمامًا ولكنك لست منفتحًا تمامًا، فأنت متوازن المزاج. وبما أنّ شخصيّتك تقع في الوسط، حاول القيام بتمارين رياضية تناسب ذلك، مثل الصفوف الجماعية حيث لا يكون التركيز على المجهود الجماعي. وصفّ الدراجة الهوائية Spinning داخل قاعة ذات الإضاءة الخافتة هو الحلّ الأفضل بالنسبة إليك. فستكون محاطًا بالناس لتحافظ على حافزك في التدريب، ولكن لست بحاجة إلى التفاعل مع الآخرين أو التدرّب معهم.


إذا كنت شخصًا مبدعًا، حاول ركوب الدراجة الهوائية في الهواء الطلق

أنت شخص يحبّ العمل مع أفكار جديدة، لذلك ستستمتع بالتمارين الرياضية في الهواء الطلق. فعلى عكس التمارين الرياضية الروتينية في صالة الرياضة، يمكن للتمارين الرياضية الخارجية مثل الركض، وركوب الدراجة أن تكون أكثر تحفيزًا لدماغك الذي لا يتوقّف عن العمل. وبالإضافة إلى ذلك، قد تحصل على فكرة رائعة للوحتك الجديدة أو كتابك الجديد، أوتصميمك الجديد!


جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle