أفضل 8 مأكولات تساعدك على خسارة الوزن
  • Al-Maqala

أفضل 8 مأكولات تساعدك على خسارة الوزن

من قال إنّ المأكولات التي تساعد على خسارة الوزن كلّها غير لذيذة؟ إليك بعض الأطعمة اللذيذة التي يمكنك إدراجها في نظامك الغذائي اليومي وخسارة الوزن...


الأفوكادو

خبر سار لمحبّي الأفوكادو! يحتوي الأفوكادو على نسب عالية من الألياف وهو يُعتبر من الكربوهيدرات البطيئة الهضم التي تحافظ على مستويات مستقرّة للسكر في الدم.

العدس

نعم العدس... إنّه واحد من أفضل الأطعمة وأرخصها لمساعدتك على خسارة الوزن، فهو غني بالبروتين والألياف، أي أكثر من 15 غرامًا في الحصة، والتي من شأنها تعزيز الشعور بالشبع.


صدر الحبش

على الرغم من أنّ صدر الدجاج يحظى بأكبر قدر من الاهتمام كمصدر غذائي أساسي، ولكن إضافة صدر الحبش من دون الجلد إلى حميتك هو في الواقع أفضل طريقة لخسارة بعض الكيلوغرامات. إذ إنه يحتوي على نسب عالية من البروتين، بمعدل 26 غرام لكل حصة مقارنة بـ16 غرامًا لصدر الدجاج.

السبانغ

هل تعلم أنّ كل كوب من السبانغ النيء يحتوي على نسب مرتفعة جدًّا من الفيتامين أ الذي تعزّز الجهاز المناعي وأنّ ليس فيه سوى 7 سعرات حرارية؟ أضف السبانغ إلى كلّ أنواع السلطات والعجة والعصائر من دون أن تشعر بأي ذنب!

الخيار

سعرات حرارية قليلة..نسبة عالية من المياه.

يحب أن يكون الخيار مكوّنًا أساسيًّا في حميتك الغذائية، لتشعر بالشبع بشكل أسرع وتحرق الدهون، من دون أن ننسى أنّه يساعد بشرتك على التألّق!


اللوز

على الرغم من احتواء اللوز على سعرات حرارية كثيرة، إذ إنّ إضافة كمية قليلة منه إلى حميتك الغذائية تساعدك على خسارة الوزن، بما أنّه يحتوي على معزّزات حيوية تغذي الميكروبات السليمة في أمعائك.

الليمون

منخفض بالسعرات الحرارية؟...طبعًا

يساعد على التخلّص من السموم؟...طبعًا

لذيذ؟ طبعًا

عزّز استخدامه في حميتك الغذائية واحصل على نسبة عالية من الفيتامين "سي" التي تساعد بشرتك على التألق أكثر فأكثر.



وبالتأكيد، لا ينبغي الإفراط بتناول أيّ من المأكولات، لأنّ خساة الوزن لا تحصل إلّا مع حمية غذائية صحية ومع ممارسة الرياضة بانتظام.


ماذا تنتظر؟ ابدأ بالتبضّع واستمتع بأشهى المأكولات الصحية!

جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle