أمور يُحبّها الرجل في المرأة أكثر من جمالها
  • Al-Maqala

أمور يُحبّها الرجل في المرأة أكثر من جمالها

في حين أنّ قصص الحبّ تبدأ بشعور بالانجذاب، ولكن على المدى الطويل، من المتوقع أن تفشل العلاقة إذا كان الشريكان لا ينسجمان تمامًا. هل تريدين معرفة ما الذي يبحث عنه الرجال فعلاً عندما يقرّرون الالتزام بعلاقة جدية؟ في ما يلي قائمة من السمات التي تهمّ الرجال أكثر من الجمال.



1. حسّ المغامرة

يعشق الرجال النساء اللواتي يعشن الحياة لأقصى حدّ، ويشمل ذلك الرغبة في تجربة أشياء جديدة وحتى المخاطرة، مثل التجديف والمشي لمسافات طويلة في الجبال أو القفز بالمظلات. لذا من المؤكد أن المرأة التي تحبّ المغامرة تتفوق على تلك التي تحبّ الجلوس على الأريكة والحياكة، بغض النظر عن مدى جاذبيتها!


2. القدرة على التفاوض وإيجاد الحلول

لا تخلو قصص الحب من بعض الخلافات بين الحين والآخر، إلّا أنّ العناد لا يؤدّي إلّا إلى المعاناة. لذلك يقدّر الرجال النساء القادرات على التفاوض وإيجاد حلّ يرضي الطرفين.


3. الثقة بالنفس

يسعى كلّ رجل إلى جعل شريكته تشعر بأنّها مميزة، ولكن ما من ميزة مثيرة وملفتة أكثر من امرأة تُدرك قيمة نفسها. قد يحبّ الرجال الفتاة الجميلة، ولكن إذا كانت بحاجة كلّ يوم إلى سماع إطراءات بأنّها جذابة، فلا شكّ في أنّه سيبحث عن امرأة واثقة أكثر من نفسها.

ولكن احذري الثقة الزائدة بالنفس والتعجرف...


4. مستوى كامل من الثقة بالشريك

في أي علاقة، لا يمكن للشريكين مراقبة بعضهما البعض لمدة 24 ساعة، ومن غير المنطقي أصلاً أن يحدث ذلك. إذا كنت من النساء اللواتي يتّصلن بشريكهنّ بشكل مستمرّ لمعرفة مكانه أو محاولة إبعاده عن بعض أصدقائه، فأنت تعزّزين جوّ التوتر وعدم الثقة.


5. روح الدعابة

قد تكون المرأة فائقة الجمال، ولكنها لن تدخل قلب الرجل إلاّ إذا كانت لديها القدرة على إضحاكه. يشكّل الضحك الطريقة المثلى للتخفيف من التوتر والسماح للشريكين بتعزيز الترابط بينهما.



6. الاستعداد لقبول عيوبه

إنّ مفتاح أي علاقة صحية هو فهم أنّ الشريك ليس مثاليًا. لذلك يبحث الرجال عن النساء اللواتي لا ينتقدنهم بشكل مفرط ولا يسعون لتغييرهم.


7. شخصية لا تميل إلى الدراما

من الطبيعي أن يختبر أي شريكين أوقات صعبة ولكن ليس من الضروري أن تتحوّل كلّ مشكلة صغيرة إلى صراع كبير، لأنّ ذلك لا يؤدي إلّا إلى المزيد من التوتر. دائمًا ما يتعلّق الرجال بالنساء اللواتي يستعملن المنطق والحكمة في العلاقة.


8. الدفء

عادةً ما يحبّ الرجال النساء اللواتي يتصرّفن بطيبة. وهذا لا ينطبق فقط على العلاقة بينهما، بل أيضًا عندما تلتقي شريكته بأصدقائه وعائلته. لا شيء يخلق الاستقرار مثل أن تتقرّب المرأة من الأشخاص الأحبّ إلى قلب شريكها.


9. الإبداع

غني عن القول إنّ العلاقة تكون أكثر متانة إذا كان الشريكان يتمتّعان بنوع من الإبداع، فذلك يُبقي الأمور مثيرة للاهتمام. فعلى سبيل المثال، إنّ النساء اللواتي يفاجئن شريكهنّ بكتابة قصة له أو رسم صورة ما، يفزن بقلبه إلى الأبد.


10. اتخاذ القرارات بسهولة

ما من شيء أكثر إحباطًا للرجل من أن تكون شريكته عاجزة عن اتخاذ قرارات بسهولة. وقد يشمل ذلك أمورًا بسيطة مثل عدم القدرة على اتخاذ قرار حول المطعم الذي تريد أن تقصده، أو مهمّة مثل عدم الرغبة في اتخاذ أي قرارات في العلاقة على الإطلاق. وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل كبيرة لا سيّما عندما لا توافق المرأة على القرارات التي يتخذها شريكها. لذلك يحبّ الرجال مواعدة النساء القادرات على التعبير بوضوح عن رغبتهنّ.

جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle