استخدامات غير اعتيادية لقشور الموز
  • Al-Maqala

استخدامات غير اعتيادية لقشور الموز

لقد تحدثنا في مقالة سابقة عن الفوائد الصحية للموز. وبعد قراءة هذه المقالة، لن ترمي قشور الموز في سلّة المهملات بما أنها تتمتع بفوائد عدّة.



تقليل حبّ الشباب والتخفيف من التجاعيد

تحتوي قشور الموز على فيتامين سي وفيتامين إي وعلى البوتاسيوم والزنك والحديد. من شأن هذه المواد الغذائية التخفيف من أي التهاب قد يصيب البشرة والحدّ من ظهور حب الشباب، لذلك، يمكن فرك القشور على بشرتك وتركها لمدة 5 إلى 10 دقائق، ومن ثمّ تشطيف البشرة.

للحصول على نتائج مذهلة، يمكن تكرار ذلك مرتين في اليوم.

أمّا بالنسبة إلى ظهور التجاعيد، فيمكن أن تساعد مضادات الأكسدة والفيتامين سي في قشور الموز على الحدّ من ظهور التجاعيد. كلّ ما عليك فعله هو فرك قشور الموز على بشرتك وتركها لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل، ومن ثمّ غسل الوجه وترطيبه، يمكن تكرار ذلك 3 مرات في الأسبوع.


تلميع الفضيات

عندما تبدأ الفضة بفقدان بريقها، استخدم قشور الموز، إذ يحتوي الجزء الداخلي من قشور الموز على مواد مثل البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيف الأغراض المعدنية. لتلميع الفضيات، يجب وضع قشور الموز في الخلاط، وإضافة نصف كوب من الماء إلى الخليط، ومن ثمّ مزجها حتى تصبح معجونة. ومن ثمّ، يمكن فرك أي قطعة باستخدام العجينة.


تسهيل التسميد

إذا أردت تعزيز نمو النباتات في المنزل، كلّ ما عليك فعله هو إضافة قشور الموز إلى كومة السماد لمزيد من الكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت والفوسفات والبوتاسيوم والصوديوم.


تبييض الأسنان

من المعروف أنّ قشور الموز غنية جدًّا بالبوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد في تقليل البقع الصفراء التي تظهر نتيجة تناول بعض المشروبات مثل القهوة والشاي وبعض الأطعمة مثل التوت. استخدم طريقة طبيعية لتبييض الأسنان من خلال فرك قشور الموز من الداخل على أسنانك لمدة دقيقتين مرتين في اليوم.


الحدّ من ظهور الندوب

لدى قشور الموز مكونات قادرة بالفعل على التخفيف من ظهور الندوب والتخفيف من الحكة الناتجة عن التهاب معيّن، وهي عادةً ما تُستخدم في عدد من المستحضرات المخصصّة لذلك. ما عليك سوى فرك قشور الموز على المنطقة المصابة وتركها لمدة ساعة أو أكثر.


معالجة الصداع النصفي

على الرغم من أنّ هذه الفكرة تبدة غريبة بعض الشيء غير أنّ وضع قشرة موز مثلّجة على الجبهة أو الرقبة كفيل بمساعدتك على تخفيف الصداع المؤلم!


ما رأيك إذًا؟

جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle