الشاي الأخضر...كم كوب تشربون في اليوم؟
  • Al-Maqala

الشاي الأخضر...كم كوب تشربون في اليوم؟


بين قدرة الشاي الأخضر على تعزيز عملية الأيض والوقاية من نزلات البرد، يشكّل هذا النوع من الشاي "معجزة صحية". في حين أنّ هناك أسباب عدة لاحتسائه كل يوم، يتساءل الكثيرون عمّا إذا كان كوب واحد في اليوم كافٍ لتزويدكم بالفوائد المطلوبة. إذا كنتم تشربون كوبًا أو اثنين من الشاي الأخضر يوميًا، فأنتم على الطريق الصحيح لتحقيق نتائج مذهلة على صحّتكم.


وقد أثبتت دراسات عدّة أُجريت في مجال مكافحة السرطان أنّ احتساء فنجانين إلى ثلاثة من الشاي الأخضر في اليوم له فوائد مذهلة على الصحة.


ومن ناحية أخرى، تبيّن أنّ احتساء ما يصل إلى خمسة أكواب يوميًّا يقلّل من خطر الإصابة بسرطان المعدة. وفي الواقع، إذا كنتم تحاولون إنقاص وزنكم وتعزيز عملية حرق الدهون، فقد تمّ تسجيل أفضل النتائج لدى احتساء سبعة أكواب يوميًّا (إلّا أنّ هذه الدراسة لم تُجرى مباشرة على البشر). بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت دراسات طبية أخرى أنّه كلما أكثرتم من تناول الشاي الأخضر يوميًا، زادت الفوائد على صحتكم، علمًا أنّ 10 أكواب هي الحدّ الأقصى، لا سيّما إذا كنتم حساسين تجاه الكافيين أو تعانون من الأرق، والاعتدال هو المفتاح!


هناك بعض الآثار السلبية التي تنطوي على احتساء الكثير من الشاي الأخضر؛ إذ يمكن للعفص الموجود في الشاي الأخضر والأسود أن يقلّل من امتصاص حمض الفوليك، وهو فيتامين مهم يساعد على تقليل العيوب الخلقية. إذا كنت حاملاً أو تحاولين الإنجاب، يجب عليك أن تحدّي من استهلاك الشاي الأخضر إلى كأسين في اليوم أو توقفين تناوله تمامًا. كما يمكن للشاي الأخضر أن يتداخل مع امتصاص الحديد، لذلك يوصى بتجنّب احتسائه مع الوجبات الغذائية.


جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle