المدن ذات جودة الحياة الأفضل في العالم
  • Al-Maqala

المدن ذات جودة الحياة الأفضل في العالم

في مقالة سابقة، كنّا قد تناولنا موضوع المدن الأغلى في العالم حيث أتت مدينة زيورخ في سويسرا في المرتبة الأولى، فماذا عن المدن ذات جودة الحياة الأفضل في العالم؟


احتلّت فيينا في النمسا المرتبة الأولى كالمدينة التي تتميّز بأفضل نوعية حياة في العالم وفق تصنيف جديد أجرته شركة "ميرسر" للاستشارات في مجال الموارد البشرية. وفي كلّ عام، تنشر هذه الأخيرة تقريرها حول جودة المعيشة لمساعدة الشركات على تحديد التعويضات للموظفين الذين يتمّ إرسالهم للعمل في الخارج.


يتم تصنيف هذه المدن استنادًا إلى 39 عاملاً ضمن الفئات العشر التالية:

- البيئة الاجتماعية بما في ذلك السياسة والجرائم

- البيئة الاقتصادية

- القيود على الحريات الشخصية

- الاعتبارات الطبية والصحية

- المدارس والتعليم

- الخدمات العامة والنقل

- الترفيه

- السلع

- السكن

- البيئة الطبيعية والمناخ


أمّا المرتبة الثانية، فكانت من نصيب زويريخ، في سويسرا التي تشتهر بكنائسها التاريخية ومتاحفها ومحلاتها التجارية. وقد حقّقت كلّ من مدينتي أوكلاند في نيوزيلندا وميونخ في ألمانيا تعادلاً فاحتلّتا المرتبة الثالثة بما تشملانه من تاريخ عريق من الفنّ والتقاليد. وفي المرتبة الخامسة حلّت مدينة فانكوفر الكندية لتأتي من بعدها مدينتين ألمانيتين رائعتين وهما دوسلدورف وفرانكفورت على التوالي.


فيينا - النمسا

ومن جهتها، احتلّت جنيف في سويسرا المرتبة الثامنة متميّزةً بأشهر المتاحف في العالم والمحلات والمقاهي التي تضمن لك إمضاء أوقات من العمر.



كوبنهاغن - الدانمارك

وتتميّز المدينة التي احتلّت المرتبة التاسعة بمعالمها الثقافية مثل المباني التاريخية والمعالم الأثرية والحدائق التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، وهي كوبنهاغن في الدنمارك.


وفي المرتبة العاشرة، حلّت المدينة السويسرية التي تُعتبر "العاصمة الثقافية لسويسرا" كونها تشمل عدد كبير من المتاحف، وهي بازل.


والملفت في هذا التقرير هو أنّ هناك 5 مدن قد احتلّت المرتبة الخمسين، وهي كلّ من طوكيو وكوبي في اليابان وبرمنغهام وغلاسكو في المملكة المتحدة إضافة إلى فيلاديلفيا في الولايات المتحدة الأميركية.



لقراءة المقالة حول أغلى مدن العالم: https://www.al-maqala.com/almqalh/%D9%85%D8%A7-%D9%87%D9%8A-%D8%A3%D8%BA%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85

جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle