المطعم الأغلى في العالم
  • Al-Maqala

المطعم الأغلى في العالم

تم التحديث: 5 نوفمبر 2018

إذا كنت تشعر بأنّ الخروج لتناول العشاء ومشاهدة فيلم بات مملّاً، يمكنك تعديل هذا الأمر قليلاً ولكنّ كلفة ذلك قد تكون أعلى بكثير. هذا ما يحدث إذا قررت الذهاب إلى مطعم في سابليموشون Sublimotion في ايبيزا، وهو المطعم الأغلى في العالم.

لا يقدِّم هذا المطعم الوجبات فحسب، بل تُرافقها تجربة ترفيهية يطلق عليها اسم "مهرجان تذوق الطعام الأعظم في العالم". يصل ثمن الوجبة إلى 2000 دولار تقريبًا للفرد الواحد ويتضمَّن عناصر من الحقيقة الافتراضية، وعروض ليزر وعرض صور في غرفة حيث يتم تشغيل الإسقاطات على جميع جدرانها. حتى الطاولة التفاعلية تشكِّل في الوقت نفسه لوحة يعرض عليها أشرطة الفيديو.

يبدو العرض رائعًا، ولكن مستوى المطعم بفضل قائمة طعام حائزة على نجوم ميشلان ابتكرها الطاهي باكو رونكيرو الفائز بنجمتين ميشلان. عندما افتُتح المطعم الذي يحتوي على طاولة واحدة مؤلفة من اثني عشر مقعدًا، لم يعلن رونكيرو بأنه المطعم الأغلى في العالم بل قال إنه "أرخص تجربة تقلب حياتك رأسًا على عقب يمكن لأي شخص أن يختبرها ".


يقع المطعم في ايبيزا، في مقهى Hard Rock Café في اسبانيا، ويعمل فيه 25 موظفًا من الطباخين والنوادل ومنسقي الأغاني ومحترفي الألعاب السحرية والحرفيين الذين يخلقون تجربة ليس من المرجّح أن تجدها في أيّ مكان آخر.


وبفضل الحلويات التي يتم تقديمها في البلونات، والمشروبات التي تختلط مع بعضها البعض، والأطباق التي تتدلَّى من السقف، تعتبر هذه التجربة قريبة نوعًا ما من مشاهدة نيتفلكس مع بعض الإضافات المميّزة؛ على الرغم من أنك تستطيع الاشتراك لفترة 200 شهرٍ في قنوات نيتفلكس مقابل ثمن وجبة واحدة في Sublimotion.



هل أعجبك؟ جرّبه وأخبرنا عن تجربتك فيه! ولكن قبل ذلك، ابدأ بالادّخار...

جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle