المفتاح لعلاقة سعيدة
  • Al-Maqala

المفتاح لعلاقة سعيدة

الأشخاص الذين يستخدمون هذه الكلمة في علاقتهم هم أسعد من غيرهم.


الطريقة التي تتواصل بها مع الشريك هي التي تحدث الفارق كله

هل فكرت أنّ الطريقة التي تتواصل بها مع شريكك يمكن أن يكون لها أثر كبير على علاقتكما؟ وتشير التعابير التي تستخدمها حين تتحدث عن العلاقة إلى طريقة تفكيرك، إلى نظرتك إلى شريكك، ومستوى رضاك عن الرابط الموجود بينكما. والآن، أصبح العلم يساند هذه النظرية نوعًا ما.


فبحسب دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا، الأشخاص الذين يستخدمون كلمة "نحن" عوضًا عن "أنا" حين يتحدّثون عن العلاقة ينعمون بسعادة أكبر في علاقتهم.


هذا وقد حلّل الباحثوت 30 دراسة بعمق شملت أكثر من 5000 مشاركًا. وقد قاموا بتحليل السلوكيات، ومستوى السعادة في العلاقة، وصحتهم الجسدية والنفسية.


والمثير للاهتمام، تقول الدراسة أنك إذا سمعت شريكك يقول "نحن نتكلم" مرتبط بشكل كبير بعلاقة جيدة وسعيدة.


كيف يعمل ذلك؟

يشير استخدام "نحن" إلى "الترابط" في العلاقة، وهو إشارة إلى أنّ الشريكين يدعمان بعضهما البعض. وهذا تذكير صامت بأنّ شريكك يتذكرك دائمًا حين يتحدث عن العلاقة، وهو بالفعل يشاركك حياته.


ويشير استخدام تعبير "نحن نتكلم" إلى الترابط وإلى موقف إيجابي في العلاقات الرومنسية. وهذا يعني أنّ الترابط قد يؤدي إلى سلوكيات داعمة للشريك وللعلاقة بشكل عام، فضلاً عن الموقف الإيجابي تجاه الشريك، وهذا ما يكون مهمًا بشكل خاص في الأوقات العصيبة أو حين يحصل أيّ خلاف.


وتعطي هذه الدراسة نصيحة بسيطة في مجال العلاقات الرومنسية وهي استخدام "نحن" عوضًا عن "أنا". ويُشعر ذلك شريكك بأنه جزء منك ومن أفكارك، وهذا ما يعزّز العلاقة.

إذًا، في المرة المقبلة التي تنوي فيها القول إنك تخطط لشراء منزل أو أنك توفّر المال لعطلتك المقبلة، حاول القول نحن نخطط للشراء منزل، أو نخطط لعطلتنا التالية.

فهذه الدراسة تقول إنّ ذلك يحدث فارقًا كبيرًا.



جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle