خمس وجهات عالمية لتمضية ليلة رأس السنة
  • Al-Maqala

خمس وجهات عالمية لتمضية ليلة رأس السنة

1. براغ

العاصمة التشيكية مليئة بالمفاجآت وإحداها أنها من بين أفضل المدن حيث يمكن تمضية ليلة رأس السنة. على الرغم من درجات الحرارة المتدنية، إلا أنها تضفي الطابع المرجوّ على أجواء العيد. تكثر الأماكن الساحرة في هذه المدينة حيث يمكن الاحتفاء بقدوم العام الجديد. اقصدوا ساحة المدينة القديمة وانضموا إلى مرتادي الحفلات الآخرين للاستمتاع بالمهرجانات الترفيهية الحيّة والأسواق المفتوحة التي تغصّ بالحياة في هذا الوقت من السنة. يمكنكم أيضًا التوجّه إلى جسر كارل الشهير الذي يعتبر بحدّ ذاته من أبرز المعالم السياحية التشيكية لمشاهدة مختلف عروض الألعاب النارية حول القصر والنهر. وعودةً إلى الطقس، ما أجمله إن بدأ الثلج يتناثر عند حلول منتصف الليل، مضفيًا أجواءً من الفرح على العيد.


أسعار الفنادق في براغ لتمضية رأس السنة: براغ ريترو شالنج أند غاردن: 123$ أو فندق توسكا: 111$


2. بودابست


تًعرف بودابست، المدينة التي تقع على ضفتي الدانوب، بالحياة الليلية والحفلات الصاخبة والهندسة المعمارية الجميلة والعدد الهائل من المنتجعات الصحية. ولكن، أهمّ ما في الأمر هو أنه يمكن للزائر تمضية ليلة رأس سنة لا تُنتسى بسعر زهيد. توجّهوا إلى باحة "غودجو" ألا وهو مركز مفعم بالحياة يضمّ مجموعة متنوعة من المطاعم حيث يلتقي فيه الأصدقاء والأحباء ليلة رأس السنة لاستقبال العام الجديد بأسعار لا تتعدى الـ 15$. ولكن، قبل التوجّه إلى الحفلة، يمكنكم تمضية آخر يوم من السنة بالاسترخاء في أحد المنتجعات الصحية التي تفتح أبوابها من الساعة السادسة صباحًا إلى الساعة السادسة مساءً. تسوّقوا أيضًا في الأسواق التي تُعقد في الهواء الطلق في شوارع المدينة وتزحلقوا على الجليد في ساحات التزلّج المعدة خصيصًا لهذا الوقت من السنة.


أسعار الفنادق في براغ لتمضية رأس السنة: أوميغا غيست هاوس بودابست: 95$ أو فندق سيتي هوتيل أونيو: 168$


3. لشبونة


فضلاً عن أنّ جمال لشبونة يُقارن بجمال اللوحات الزيتية، إنّ العاصمة البرتغالية ممتازة لتمضية إجازة قصيرة في الشتاء وعيد رأس السنة هو الوقت المثالي للاستمتاع بالحياة الليلية الصاخبة. توجّهوا إلى سوق "تايم أوت" حيث يجتمع عدد كبير من طهاة حائزين على جوائز لإعداد أشهى الأطباق. وبعد ذلك، اقصدوا ساحة "كوميرسيو" التي تعجّ بالناس ليلة 31 كانون الأول\ديسمبر من كلّ عام والتي تستقبل حفلة موسيقية مجانية تندلع في تمام الساعة العاشرة مساءً. في الواقع، تمتلئ شوارع المدينة الرئيسية وساحاتها العامة بألاف الناس للاحتفال بالسنة الجديدة. وعندما تدقّ ساعة الصفر، تشتعل السماء بألوان متنوعة من بعد عرض لا مثيل له للألعاب النارية يليه حفل موسيقي. ولكن، إن كنتم ترغبون باستقبال العام الجديد بترف وإسراف، فاحجزوا بطاقة (ابتداءً من 28$) تسمح لكم بتمضية السهرة في ملهى "رويال بالس".


أسعار الفنادق في براغ لتمضية رأس السنة: فندق في أي بي إن بيرنا: 113$ أو فندق أمريكا دايمندس: 129$


4. اسطنبول

(صور من أحمد بشارة - Instagram: Ahmad Bechara)


من بين كلّ الوجهات الواردة على قائمتنا، إنّ هذه المدينة العريقة هي الأكثر جموحًا من حيث الاحتفاء بليلة رأس السنة. إحدى أفضل الطرق للاحتفال بهذا العيد هي تمضية السهرة في مطعم أو في أحد الفنادق الضخمة التي تقدّم قوائم طعام مميّزة وتنظّم حفلات صاخبة لتوديع العام المنصرم وإستقبال العام الجديد. ننصحكم بحجز طاولة في أحد المطاعم الواقعة على سطح من أسطح ناطحات سحاب اسطنبول، إذ أنهّ المكان المثالي لمشاهدة عرض الألعاب النارية الرائع. يمكنكم أيضًا الانضمام إلى قافلة المحتفلين على متن إحدى سفن البوسفور، حيث يمكنكم الاستمتاع بمأدبة لذيذة على ألحان موسيقى تركية فلكلورية بينما تبحرون بقرب جسر السلطان محمد الفاتخ ومسجد السلطان أحمد المعروف بالمسجد الأزرق وقصر دولما، كلّها معالم تشتهر فيها المدينة. ولكن، إن أردتم الاحتفال بالعام الجديد بين الحشود وفي أجواء صاخبة، فما عليكم إلا التوجّه إلى الشوارع المحيطة بميدان تقسيم المليئة بمقاه ومطاعم حميمة.

أسعار الفنادق في اسطنبول لتمضية رأس السنة: تقسيم سويت غيست هاوس: 89$ أو فندق بيليك اسطنبول: 55$


5. تايلاندا



من الصعب اختصار تايلاندا بمكان واحد، ولكن لهذا البلد الآسيوي ما يلبي أذواق الجميع. يمكن لمحبي الأجواء الهادئة زيارة تشيانغ ماي حيث يستقبل السكان العام الجديد بمهرجان من الأضواء والفوانيس المتعددة الألوان. تتجمّع الحشود حول البوابة الشمالية من المدينة حيث يمكن العثور على مطاعم ومقاهي متنوعة تقدّم ألذّ المأكولات. أما محبي الحفلات الصاخبة، فلا تفوّتوا عليكم المشهد التي تقدّمه مطاعم العاصمة التايلاندية الواقعة على سقف إحدى ناطحات السحاب العديدة التي تشتهر بها بانكوك. وأخيرًا وليس آخرًا، إن أردتم أن تجمعوا بين الحفلات الصاخبة ليلاً والأجواء الهادئة نهارًا، فلا تتردوا بزيارة فوكيت التي تعرف بشواطئها الشاسعة ومناظرها الطبيعية الخلابة ومطاعمها التي تقدّم أجواء من المرح.


أسعار الفنادق في تايلندا لتمضية رأس السنة: فندق راين فورست في تشيانغ ماي: 66$ أو فندق برنس بالاس في بانكوك: 67$ أو فندق كاليبسو باتونغ في فوكيت: 39$.


أين ستمضون ليلة رأس السنة؟

جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle