عادات قد تجعل الناس يبدون أقلّ ذكاءً
  • Al-Maqala

عادات قد تجعل الناس يبدون أقلّ ذكاءً

تم التحديث: 4 نوفمبر 2019

من السهل جدًا القيام بتصرفات تحرجنا وتجعلنا نبدو غير أذكياء في الأماكن العامة. في ما يلي أمثال عن بعض الأخطاء التي من السهل أن نرتكبها وكيفية تجنّبها.


من خلال القيام ببعض التعديلات البسيطة على عاداتنا الاجتماعية، يمكننا أن نبدو أكثر ذكاءً وكفاءة في وقت قصير.



ارتداء الملابس غير المناسبة في الاجتماعات أو الأحداث الهامة في العمل

من منّا لا يحبّ ارتداء ملابس مريحة في كلّ الأوقات؟ ولكن إذا لم تكن ترتدي ملابس أنيقة وملائمة للحدث الذي تشارك فيه، فيمكنك أن تتوقع بعض الانتقادات... لذا احرص دائمًا على اختيار الملابس المناسبة للحدث الذي تريد حضوره!


طريقة وقوف غير مستقيمة

أتذكر كم كان والداك يصرّان عليك لتقف بشكل مستقيم؟ فهناك سبب وجيه لذلك: الوقفة المستقيمة مرتبطة بالنجاح؛ إذ عندما لا تكون وقفتك مستقيمة تبدو وكأن ليس لديك طاقة وثقة بنفسك!


الإيماء بشكل مفرط

إمالة الرأس والإيماء أمر جيّد في بعض الأوقات، ولكن عندما تقوم به بشكل مفرط، يصبح دليلاً على الخضوع. لذا، يجب فقط إيماء الرأس للتعبير عن موافقتنا على أمر أو موضوع معيّن وليس أكثر.


إساءة استخدام الكلمات والعبارات

نحبّ جميعنا من خلال استخدام عبارات راقية محاولة لفت الأنظار وترك انطباع جيّد لدى الأشخاص. إلّا أنّ ذلك يمكن أن ينطوي على نتائج سلبية إذا لم تكن متمكّنًا من الكلمات التي تستخدمها ويجعلك تظهر بصورة غير جيّدة ومحرجة.


الإفراط بالانتقاد

يجعلك الانتقاد والثرثرة غير جديرًا بالثقة، بما أنّ عدم القدرة على تفهّم الآخرين يعني أنك غافل عن أخطائك.


استخدام الألفاظ النابية في العمل

على الرغم من أنّ الدراسات الحديثة أظهرت أن الأشخاص الذين يستخدمون الألفاظ النابية هم الأذكى، لا يزال ذلك غير مستحبّ في أماكن العمل، إذ يمكن أن ينشر جوًّا من التوتر بين الزملاء.


إذًا، من خلال الانتباه إلى هذه التفاصيل الصغيرة، يمكنك أن تحسّن صورتك في المجتمع وبين الناس وتتأقلم مع كافة المواقف والظروف...

جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle