فوائد الرقص على الصحة مذهلة. إليكم السبب
  • Al-Maqala

فوائد الرقص على الصحة مذهلة. إليكم السبب

الرقص وسيلة ممتعة لنطلق العنان لأنفسنا. وبغض النظر عن عمرنا وجنسنا، يمكن لأي شخص أن يرقص وقتما يريد وأينما يريد، لما للرقص من فوائد صحية على الجسم والدماغ. كما يمكن أن يساعد الرقص على فقدان بعض الكيلوغرامات الزائدة وشدّ الجسم وعلاج مشاكل مثل الاكتئاب والتوتر. ثمّة أنواع كثيرة من الرقص مثل السالسا وأنواع أخرى من الرقص اللاتيني التي يمكنك تجربتها أو ببساطة الرقص بشكل حرّ للتسلية.



إليك بعض فوائد الرقص:


تحسين صحة القلب

من المؤكد أن الرقص يشكّل تمرينًا مثاليًّا للقلب بغض النظر عن أسلوب الرقص الذي تحبّه. فهو يساعد على تحسين صحة القلب ويمكن أن يقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وبشكل عام، عليك القيام بما لا يقلّ عن 150 دقيقة من التمرينات المعتدلة الكثافة أسبوعيًا للمحافظة على صحة قلبك. لذا، يمكنك البدء بتخصيص بعض الوقت للرقص في منزلك لتحافظ على صحتك.



تعزيز القوة

من بين الفوائد الكثيرة للرقص هو أنه يحرّك الجسم كلّه. إذ إنّ الحركات التي نقوم بها عادةً في حياتنا اليومية، مثل المشي وصعود السلالم وغيرها من التمارين، تحرّك عضلات معينة في الجسم، في حين أنّ الرقص يحرّك كافة عضلات الجسم من دون استثناء، وهذا ما يساعدك على تحسين توازنك وتعزيز قوتك.





تحسين الأداء المعرفي

خلصت دراسات متعدّدة إلى أنّ الرقص يمكن أن يحسن وظائف الدماغ بطرق مختلفة. إذ إنّه يمكن أن يحسّن الذاكرة ويعزّز مهارات معينة مثل التخطيط والتنظيم. ويعود سبب ذلك إلى أنّه يساعد على تحسين مناطق معينة في الدماغ تتحكّم بهذه الوظائف. وقد اكتشفت إحدى الدراسات أنّ السالسا من شأنه تعزيز وظائف الدماغ بشكل كبير.


تحسين المزاج

يمكن أن يساعدك الرقص مع أشخاص آخرين من خلال هذا التواصل المباشر معهم في تحسين مزاجك وصحتك العقلية. سواء أكنت تتعلّم الرقص الشرقي أو السالسا، فإن الرقص مع أشخاص آخرين يمكن أن يكون يؤدي دورًا بارزًا في تحسين صحتك النفسية وتغيير مزاجك.



الصور من أكاديمية الرقص في لبنان Star Dance Academy وصفحتهم على Facebook.



يتميّز الرقص بكونه معبّر للغاية ويسمح لك بأن تنسى كلّ ما يشغل فكرك وتتطلق العنان لنفسك وتعزّز ثقتك بنفسك، مبتعدًا عن أي نوع من أنواع الاكتئاب...


ماذا تنتظر؟


حان وقت الرقص!

جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle