فوائد مدهشة لقناع القهوة على البشرة
  • Al-Maqala

فوائد مدهشة لقناع القهوة على البشرة

لا شكّ في أنّ معظم الناس لا يبدأون نهارهم إلّا بفنجان من القهوة، والكثير منهم يستمتعون بتناول القهوة خلال فترات الاستراحة في العمل، أو في فترة بعد الظهر؛ ولكنّ ذلك ليس كلّ ما يمكن للقهوة أن تقدمه.


ماذا لو كان للقهوة فوائد أخرى لبشرة أكثر تألّقًا ونضارةً؟ تعرّفوا إلى فوائد القناع المصنوع من القهوة مع زيت جوز الهند والفانيليا واستمتعوا بفوائده المتعدّدة.



يتميّز هذا القناع بفوائد عدّة، منها:


1. التقشير

تشتمل المكونات التي تتمّ إضافتها إلى حبيبات القهوة لتحضير هذا القناع على خصائص مهمّة، أبرزها التقشير. فإلى حبيبات القهوة/البن المطحون، عادة ما تتمّ إضافة مزيج من السكر و/أو الملح. فمن شأن هذا المزيج أن يلطّف عملية التخلّص من خلايا الجلد الميتة.


2. الكافيين

من المعروف أنّ القهوة تحفّز تدفّق الدم إلى البشرة، وتُحسّن علامات التمدّد، والسيلوليت وغيرها من الأمراض الجلدية. يحتوي الكافيين أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة التي تصيب البشرة.


3. التخفيف من انتفاخ العينين

لا شكّ في أنّ معظم الناس يعملون لأوقات متأخرة ويستيقظون في الليل وغالبًا ما تدفع العينين ثمن كلّ هذا التعب الذي يظهر في الصباح. كلّ ما عليكم فعله هو وضع قناع القهوة حول منطقة العينين في الصباح لتحسّن فوري. ضعوه لبعض الدقائق ومن ثمّ اغسلوا وجهكم. من المعروف أنّ الكافيين يشدّ الجلد، وهذا ما يقللّ الانتفاخ حول منطقة العين.


4. يخفّف السيلوليت بشكل مؤقت

من أشهر الفوائد التي تتميّز بها القهوة هي التخفيف من ظهور السيلوليت مؤقتًا. إذ إنّ المزيج المؤلف من مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الدهنية في مقشّرات القهوة والحركات الدائرية، جميعها تعمل معًا لاستعادة نسيج البشرة وبالتالي تخفيف ظهور السيلوليت.


5. التلطيف

يمكن أن يعمل قناع القهوة كملطّف للأقدام بعد يوم طويل ومتعب. لا شكّ في أنّنا نمشي لفترات طويلة كلّ يوم ولا سيّما في عطلة نهاية الأسبوع أو عند السفر. لذا، ليس هناك من شعور أفضل من الاسترخاء في نهاية رحلة ما مع نقع الأقدام في هذا المزيج الملطّف والتدليك باستخدام قناع القهوة الذي يُضاف إليه زيت جوز الهند والفانيليا.


ما رأيكم؟

جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle