ما هي أغلى المدن في العالم؟
  • Al-Maqala

ما هي أغلى المدن في العالم؟

زيوريخ هي المدينة الأغلى في العالم، إلا أنَّ الرواتب في لوس أنجلوس هي الأكثر ارتفاعًا في العالم.


بحسب الإصدار السابع عشر من تقرير مصرف "يو بي اس" (UBS) السويسري، ما زالت العاصمة المصرفية لسويسرا المدينة الأكثر غلاءً في العالم. إلا أنه في ما يتعلق بالقدرة الشرائية، تُعتبر رواتب سكان لوس أنجلوس أكثر ارتفاعًا.


زيوريخ - سويسرا

يقوم تصنيف هذا المصرف الذي أُعِدَّ للمرة الأولى في العام 1971، بمقارنة الرواتب وتكاليف المعيشة في 77 مدينة في العالم بالاستناد إلى سعر 128 سلعةً وخدمة، بالإضافة إلى متوسط الدخل على صعيد 15 مهنة.

بالنسبة إلى الأسعار، فإنّ الأكثر ارتفاعًا في العالم هي في زيورخ (سويسرا، الأولى)، جنيف (سويسرا، الثانية)، وأوسلو (النرويج، الثالثة).


هلسنكي - فنلندا

وتتمركز معظم المدن العشر الأغلى في العالم في أوروبا على وجه التحديد، من بينها كوبنهاغن (الدنمارك، الرابعة)، وميلان (إيطاليا، السابعة)، ولندن (بريطانيا، الثامنة)، وهلسنكي (فنلندا، العاشرة).


وفي الولايات المتحدة الأميركية مدن غالية أيضًا مثل نيويورك (الخامسة)، وشيكاغو (التاسعة)، فتكمِّلان معًا لائحة المدن العشر الأكثر غلاءً.


وقد صُنِّفت جوهانسبرغ في المرتبة 53 من أصل 77 مدينة شملها التقرير، ما يجعلها الأكثر غلاءً في أفريقيا. وتليها نيروبي ولاغوس والقاهرة.


القاهرة - مصر

أما من حيث القدرة الشرائية، فتحتلّ لوس أنجلوس الصدارة. وتحتل زيورخ المرتبة الثانية على الرغم من ارتفاع الأسعار فيها.


وفي أسفل القائمة، تملك لاغوس في نيجيريا القدرة الشرائية الأدنى، خلف القاهرة في مصر وجاكارتا في أندونيسيا. وتجدر الإشارة إلى أنَّ لاغوس والقاهرة تملكان القدرة الشرائية الأدنى أيضًا.


وعلى سبيل المقارنة، على الرغم من اختلاف سياسات التسعير بين الدول، يتعين على الموظفين في زيورخ العمل لفترة 4.7 أيامٍ لشراء الأيفون أكس (IPhone X)، أما الموظفين في لاغوس فيتعين عليهم العمل لفترة 133.3 يومًا لشراء الهاتف نفسه.

جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle