هذا النوع من المديح يحسن حياتكم العاطفية
  • Al-Maqala

هذا النوع من المديح يحسن حياتكم العاطفية

من منّا لا يحبّ سماع سيل من المديح والمجاملات؟ قد تبدو بعض الكلمات، عند قولها في الوقت المناسب، بسيطة ولكنّها قد تُحدث فرقًا كبيرًا... إذ عندما تتلقّى مجاملة من الشريك، يتحسّن مزاجك على الفور. وفي الواقع، خلُصت دراسة جديدة إلى وجود علاقة بين المجاملات وحسن سير الحياة العاطفية بين أي زوجين.



وبحسب دراسة نُشرت مؤخرًا، كلما شعرت المرأة بإعجاب أكبر من شريكها لجسدها، ازدادت ثقةً وسعادة. كما أنّ سرّ نجاح أي علاقة هو أن يكون الشريكان سعيدين. وبغض النظر عمّا تشعر به المرأة حيال جسدها، فعندما يعبّر لها الشريك عن إعجابه بجسدها ويجعلها تشعر بأنها مثيرة بنظره، فذلك يساعدها على التغلّب على المشاكل المتعلّقة بصورتها لنفسها وجسمها. لذا، فإن التعبير لشريكتك عن جمالها في ثوب معيّن يساعد على جعل علاقتكما أكثر متانةً!


وبحسب ما يقوله أحد أهمّ الخبراء في العلاقات والمستشارون النفسيون المتخصصون في مجال العلاقات، تؤدّي الصورة الإيجابية تجاه الجسم دورًا كبيرًا في حياة الفرد، لذا فإنّ التقدير من الشريك، وبخاصة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في الثقة بالنفس بسبب أجسادهم، أمر بالغ الأهمية. وفي بعض الأحيان، قد لا نكون قادرين على التعبير عن تقديرنا للشخص الآخر بشكل صحيح، وهنا يأتي دور المجاملات التي يجب أن تكون صادقة وإلاّ فقد يكون لها تأثير سلبي.


وتجدر الإشارة إلى أنّه ثمّة خط رفيع بين الإطراء والتقدير الصادق، لذا، بغض النظر عن المجاملات التي تعطيها للشريك، من المهمّ للغاية أن تكون صادقة. لنفترض أنّ شريكك يحاول إنقاص وزنه، حاول أن تشجّعه من خلال التعبير له على نحو مستمرّ بأنك تحبّ جسمه كما هو ولكنّك تدعمه في عملية خسارة الوزن لأنّك تريده أن يشعر بالسعادة والرضا حيال نفسه.


ما رأيكم؟

جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle