يوم تطوّعي لتنظيف غابة في القنيطرة في المغرب
  • Al-Maqala

يوم تطوّعي لتنظيف غابة في القنيطرة في المغرب

عملاً بتوصيات COP22، وبشراكة مع عدة فعاليات محلية، ووطنية، ودولية، وتفعيلاً ليوم MEPI للتطوع وتقاطعهم مع أهداف التنمية المستدامة، تشرفت جمعية من أجل الشباب (منظمة فور شباب 4Chabab) بتنظيم حملة تطوعية لأجل تنظيف الغابة الحضرية (المحادية لمطعم ماكدونالدز) في القنيطرة في المغرب، يوم السبت 6 نيسان (أبريل) 2019.




وحضر هذه الفعالية عموم شباب مدينة القنيطرة، كذلك عرف هذا اليوم مشاركة شخصيات عدة تعمل في الشأن الفني، والبيئي، والغابوي، وقطاعات عدّة، ومؤسسات رائدة. وقد دفع ذلك بإنجاح هذه المبادرة.


واعتبرت الجمعية هذه المبادرة المتميزة بمثابة فرصة للمساهمة الفعلية في تنظيف المحيط البيئي والغابوي، فضلاً عن المساهمة في نشر الثقافة البيئية لدى الشباب.

كما شهد الحدث الإدلاء بكلمات عدة مقتضبة من طرف الحضور الذي عرف تنويرًا و توجيهًا للشباب المتطوع و كذلك جرى عرض المشاريع المستقبلية لمنظمة فور شباب بالقنيطرة والتي سيكون لها الدور في الرقي بدور ومردودية الشباب في المجتمع والمحيط الاجتماعي الاقتصادي، والمهني، والدراسي.



كما جرى تكريم وجوه عدة أعطت للساحة الفنية والبيئية قيمة مضافة اسحقوا من خلالها هذه الالتفاتة التي تبقى في مجملها رمزية لكنها تؤكد كون منظمة فور شباب تعترف وتؤكد على كون الشباب هو متشبت بالتجارب الناجحة ويأخدونها كأمثلة يحتدى بها. وقد تقدمت جمعية فور شباب عبر مسيريها، بالشكر لجميع المساهمين في إنجاح هذا اليوم الذي اعتبر نوعي بحضوره و نتائجه الجد حسنة.


وقد قام المتطوعون في هذا الحدث بتنظيف الغابة الحضرية في القنيطرة في إطار هذه المبادرة. ونحن في العالم العربي بأمسّ الحاجة إلى مبادرات مماثلة لتنظيف بيئتنا من للمحافظة على الصحة والتنوع الحيوث ولضمان مستقبل جيّد للأجيال القادمة.

جميع الحقوق محفوظة - © al-Maqala 2023

  • b-facebook
  • Twitter Round
  • Instagram Black Round
  • LinkedIn - Black Circle